فعالية للقطاع الصحي بمديرية الثورة في أمانة العاصمة بالمولد النبوي

نظم مكتب الصحة العامة والمجمعات الطبية بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أهمية هذه المناسبة الدينية العظيمة، لترسيخ ارتباط هذا الجيل بالرسول الكريم والاقتداء به واتباع سيرته النيرة ونهجه القويم، والتمسك بالهوية الإيمانية، وإفشال مؤامرات الأعداء التي تستهدف سلب هوية الأجيال وإبعادها عن رسول الله.

وحث الكادر الطبي على تجسيد قيم الإحسان والبر والتراحم، والاقتداء برسول الله صلوات الله عليه وآله، لأنه كان يعالج بالإحسان والتقوى والرحمة والكرم، وكان طب القلوب ودوائها صلى الله عليه وسلم.

ونوه الوزير الشامي، إلى أن ثبات الشعب اليمني رغم معاناته من الحصار وصبره على العدوان وانقطاع المرتبات بفضل تمسكه بالرسول الكريم والاقتداء به، ويجب تعزيز هذا الصبر في محبة الله ورسوله صلوات الله عليه .

وأوضح أن إقامة هذه الفعاليات تعزز ارتباط اليمنيين بالنبي، وترسخ ذكراه في الأذهان، وأن مناسبة المولد محطة تربوية إيمانية ويمنية بامتياز.. مؤكداً أهمية الاعتزاز والفخر برسول الله وتعظيمه ونصرته، وحمل راية الإسلام.

ولفت وزير الإعلام، إلى أن الحشد الجماهيري الكبير يمثل رسالة لأعداء الله ورسوله، وتعبير عن الإجلال والتعظيم للنبي الكريم، وقال إن الأمة التي عانت وصمدت وواجهت امبراطورية السلاح في العالم، وحوصرت ونهبت ثرواتها، انتصرت بارتباطها برسول الله صلوات الله عليه وعلى اله.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية عقيل السقاف ونائب مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور أحمد شملان، أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور كمال ابو دنيا، إلى أن ميلاد الرسول كان لحظة اشراق نور الهداية.. مبيناً أن اليمنيين يحتفلون بمولده الشريف منذ عهد الأنصار جيلا بعد جيل.

واستغرب ما يقوم به البعض من تشويه واستنكار للاحتفال بمولد الرسول الأعظم، في حين يحتفلون بأعياد الفسق.. لافتاً إلى تقديم خدمات المعاينة المجانية والتخفيضات في العيادات التشخيصية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

تخلل الفعالية التي حضرها مديرو المجمعات الطبية والكادر الطبي والصحي وقيادات محلية وتنفيذية بالمديرية، أوبريت وفقرات إنشادية ومن الموروث الشعبي.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share

التصنيفات : أنشطة,الاخبار,السلايدر