اختتام الدورة العاشرة لمهرجان الرسول الأعظم

توّج بالمركز الأول في مسابقة تلاوة القرآن الكريم في مهرجان الرسول الأعظم الدورة العاشرة، اليوم، ضياء المحفدي، والأول مكرر المتوكل اللهبي.

كما توج في مسابقة إنشاد الكبار، أحمد الناشري، والأول مكرر سامي المأخذي، ومسابقة إنشاد الأشبال، خالد الموشكي، والشعر الفصيح، أحمد اللاحجي.

وأكد وزير الإعلام، ضيف الله الشامي، في اختتم المهرجان على قاعة جمال عبد الناصر بجامعة صنعاء، أهمية المهرجان في تبني مواهب وابداعات المنشدين والفنانين واحتوائهم وتوجيههم في الطريق الصحيح.

واعتبر الشامي المهرجان نقلة نوعية في عالم الثقافة والابداع ومبعث فخر، حيث يتنافس المتسابقون في مجالات تلاوة القرآن الكريم، والشعر، والإنشاد في مدح رسول الله والتذكير بسجاياه وحياته الزاخرة بالعلم والجهاد والأخلاق الحسنة.

وأشار إلى أن المهرجان في دورته العاشرة متميز وحافل بالكثير من المفاجآت التي استمتع بها الجميع في حب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وذكر أن الربيع المحمدي تميز هذا العام بتوسيع التغطية للفعاليات والأمسيات المتنوعة وصولاً إلى الفعالية الكبرى في 12 من ربيع الأول التي سيتم تغطيتها على القنوات والإذاعات الوطنية والرسمية لـ28 ساعة.

وفي الاختتام، الذي حضره رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- رئيس التحرير، نصر الدين عامر، أشار رئيس مؤسسة الإمام الهادي، عبد الله الوشلي، إلى أن مهرجان الرسول الأعظم في دورته العاشرة يمثل شرفا عظيما لكل من ساهم وأعد وشارك في هذا المهرجان في حب الرسول صلى الله عليه وآله.

وعبّر عن شكره للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي الذي كان له الرعاية المباشرة لهذا المهرجان، مثمنا جهود كل من ساهم ودعم مؤسسة الإمام الهادي في إنجاح المهرجان.

ولفت الوشلي إلى أن المهرجان توافد إليه قلوب عاشقة وارتباط عميق بالرسول الكريم، داعيا الفائزين والمشاركين في المهرجان إلى تطوير أنفسهم وصقل مهاراتهم والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث على أهمية صناعة المحتوى الإعلامي بجودة عالية وزيادة الأعمال الفنية في إبراز شمائل شخص الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي نهاية المهرجان كرّم وزير الإعلام ومعه رئيس مؤسسة الإمام الهادي لجان التحكيم لمسابقات تلاوة القرآن، والإنشاد الكبار، والاشبال، والشعر الفصيح بدروع تكريمية.

Print Friendly, PDF & Email
Share

التصنيفات : الاخبار,السلايدر,فعاليات