النعيمي والشامي يطّلعان على أنشطة حصاد محصول الدخن في عبس

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ووزير الإعلام ضيف الله الشامي، اليوم، على أنشطة حصاد 31 ألف معاد من محصول الدخن في مديرية عبس بمحافظة حجة.

وأكد النعيمي على دور وسائل الإعلام في استنهاض المجتمع في الزراعة والتنمية، وشق الطرقات والمبادرات المجتمعية بما يكفل إيصال الرسالة بالجهود المبذولة في زراعة الأراضي الصالبة بمحاصيل الحبوب، لتحقيق الامن الغذائي وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ونوّه بدور السلطة المحلية في المحافظة والمؤسسة الوطنية للتنمية واللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان في تنفيذ المشروع وجهود المزارعين وتفاعلهم في هذا الجانب.

فيما نوّه وزير الإعلام بجهود ومبادرة أبناء تهامة في زراعة 31 الف معاداً من الدخن في الاراضي الصالب .

ولفت الوزير الشامي، إلى الحرص على المشاركة في جني وحصاد محاصيل الدخن والحبوب ذات الجودة العالية.

بدوره، اعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان، محمد المداني، حصاد المحصول في عدد من مناطق تهامة تتويج للانتصار الذي حدث جراء تحرك المجتمع خلال السنوات الماضية وتفاعله مع بنيان.. مشيرا إلى وجود أكثر من 220 جمعية زراعية تعمل في المضمار الزراعي.

كما اطلع النعيمي والشامي على مبادرة إنتاج 200 ألف شتلة سدر ومثلها ليمون وعشرات الالاف من شتلات الجوافة المختلفة التي ينفذها فرسان وحدة التطوع بمديرية بني قيس.

وعبّرا عن سعادتهما بما لمسوه من اهتمام في القطاع الزراعي، تنفيذا لموجهات القيادة الثورية وفتح آفاق جديدة للارتقاء بهذا القطاع وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

رافقهما خلال الزيارة وكيلا وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، ومحافظة حجة – رئيس اللجنة الزراعية في المحافظة، إبراهيم عامر.

الى ذلك، تفقّد عضو المجلس السياسي الأعلى ووزير الإعلام، ومعهما وكيل الإدارة المحلية عمار الهارب، مبادرة شق طريق اللوحة – رغية – كدر – القلعوس في بني قيس.

واستمعا من أبناء المديرية إلى شرح حول المبادرة، البالغ طولها 2.3 كيلومتر، بتكلفة ١٨ مليونا و٥٠٠ ألف ريال، ويستفيد منها قرابة ٣ آلاف نسمة.

واعتبر النعيمي والشامي تنفيذ المبادرات المجتمعية لوحة صمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية .. مشيرين إلى أهمية استشعار أبناء بني قيس المسؤولية في مساندة جهود الدولة في كافة المجالات.

Print Friendly, PDF & Email
Share

التصنيفات : الاخبار