وزير الإعلام يؤكد إهتمام الوزارة بالرسالة الإعلامية الزراعية

أكد وزير الاعلام أحمد محمد حامد إهتمام الوزارة ومؤسساتها بالرسالة الإعلامية الزراعية بإعتبارها أحد الأدوار الرئيسية للعمل الإعلامي في مواجهة العدوان لإرتباطها الوثيق بتحقيق الأمن الغذائي في مواجهة العدوان والحصار.

وأشار الوزير حامد خلال لقاء عدد من أعضاء الجبهة الزراعية إلى توجه الوزارة لعقد ورشة عمل إعلامية لتدريب إعلاميين على إعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية في الجانب الزراعي.

كما أكد عزم وزارة الإعلام تفعيل الإعلام الزراعي من خلال حزمة من البرامج في الإذاعات والقنوات التلفزيونية التي تستهدف جمهور المزارعين لتوعيتهم بما يتعلق بالجانب الزراعي ، وكذلك برامج أخرى تستهدف جميع المواطنين لحثهم على إنشاء الحدائق المنزلية، وتقديم النصائح الإرشادات التي تساعدهم على الإستفادة من أي مساحة يمكن زراعتها في المنازل.

بدوره أشار نائب وزير الإعلام هاشم شرف الدين إلى إن الإعلام سيعنى أيضا بمواكبة نشاط الجبهة الزراعية ومبادراتها .

ولفت إلى أن الإهتمام الإعلامي بالشأن الزراعي سيشمل تقديم نماذج زراعية ناجحة على الصعيد المحلي وكذا تجارب الدول المتقدمة، بالإضافة إلى رسائل توجيهية ترشد المزارعين لكيفية تنظيم أعمالهم في جمعيات زراعية صغيرة يكون لها إرتباط بمصنعي السلع الغذائية.

فيما استعرض المهندس الزراعي عادل مطهر جهود الجبهة الزراعية التي أعلنت مؤخرا وتمكنت في إطار الحراك الشعبي والرسمي من تكثيف الإهتمام بالزراعة لدى أوساط المجتمع من خلال عدد من المبادرات سواء في استصلاح الأراضي أو دعم المزارعين بالبذور.

في حين استعرض المهندسان صلاح المشرقي ووجيه المتوكل البرامج الإذاعية والتلفزيونية الزراعية التي تعرض حاليا في الإذاعات والقنوات العامة والخاصة، والبرامج الأخرى التي ستتخلل الدورة البرامجية الرمضانية القادمة، وما تتضمنه من التعريف بوديان اليمن، والنباتات العطرية ومحاصيل الحبوب، والمشاريع الزراعية وآفاق الإستثمار الزراعي في اليمن.

إلى ذلك تفقد وزير الإعلام ونائبه ومعهما أعضاء الجبهة الزراعية أرضية وزارة الإعلام بمقر ديوان الوزارة واطلعوا على تصور أولي للشروع في زراعتها للإستفادة من موسم الأمطار، بزراعة أشجار الفواكه واللوز والخضروات وبعض الحبوب البقوليات سيستفيد من محاصيلها موظفو ديوان الوزارة الذين سيشاركون في زراعتها.

Print Friendly, PDF & Email

التصنيفات : الاخبار