وزير الإعلام يفتتح إذاعة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

[24/مايو/2017]
افتتح وزير الاعلام أحمد حامد ومعه رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير اليوم إذاعة كلية الإعلام المتخصصة للتطبيق العملي لطلاب الكلية وتمكينهم من إدارة وإعداد وتقديم البرامج والمساهمة في تجويد نوعية المخرجات.

واطلع الوزير حامد والدكتور الصغير علی ما تتضمنه الإذاعة من أستوديو وتجهيزات تقنية وهندسية ..واستمعا من عميد كلية الإعلام الدكتور عبد الرحيم الشاوري إلى شرح حول برامج إذاعة الكلية التي تبث عبر التردد 7 / 107 بمقدار ساعتين يوميا وصولا إلی أربع ساعات ثم ثمان ساعات بث خلال الفترة القادمة .

وأوضح عميد الكلية الأهمية التي ستضيفها الإذاعة للعملية التعليمية والتطبيق العملي لطلاب الكلية .. مؤكدا أن الاذاعة ستكون متخصصة هدفها إتاحة المجال للطلاب للتطبيق العملي وإبراز مواهبهم في مجال الإعداد والتقديم والإخراج و تنمية قدراتهم.

واعتبر وزير الإعلام افتتاح إذاعة كلية الإعلام في ظل الظروف الراهنة نقلة نوعية في عملية التدريب والتأهيل وإتاحة الفرصة لطلاب الكلية للتطبيق العملي واكتشاف المواهب والإبداعات في اعداد البرامج وتقديمها وإيصال صوت الطلاب وهمومهم إلی المجتمع.

وأكد أن الوزارة بصدد إصلاح الأستديوهات وتزويدها بالتجهيزات الفنية والهندسية، وتوفير موقع إلكتروني وصحيفة تابعة للكلية بما يمكن الطلاب والطالبات من التطبيق والتدريب الإذاعي والتلفزيوني والصحافة الإلكترونية والمساهمة في الارتقاء بجودة مخرجات الكلية.

كما أكد وزير الإعلام إستعداد وسائل الإعلام الرسمية إتاحة الفرصة لطلاب الكلية من التطبيق العملي .. مشيرا إلی اعتزام الوزارة بالتعاون مع الكلية إعداد وتنظيم مهرجان إعلامي للطلاب خلال الفترة القادمة لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم وقدراتهم وعرض نماذج من مشاريع التخرج.

فيما أشار منسق مشاريع إذاعة هولندا العالمية في اليمن وائل الكبسي إلی الشراكة بين الإذاعة الهولندية وكلية الإعلام بجامعة صنعاء .

ولفت إلى أن الإذاعة الهولندية قدمت جهاز بث إذاعي لكلية الإعلام لتمكين الطلاب من إدارة وإعداد وتقديم الأفكار وتحويلها إلی برامج تبث عبر أثير إذاعة الكلية.

ولفت إلی الأنشطة المشتركة في مجال المناظرات الطلابية ودعم الكتابات والمقالات الطلابية والتصوير وإنتاج الأفلام الوثائقية .

حضر الإفتتاح عميد كلية الإعلام السابق الدكتور أحمد عقبات وعدد من مسؤولي وزارة الاعلام وجامعة صنعاء.

Print Friendly

التصنيفات : الاخبار,السلايدر