وزارة الاعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون تنعيان الفنان يحيى السنحاني

نعت وزارة الاعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون الفنان يحيى السنحاني الذي غيبه الموت اليوم عن عمر ناهز 67 سنة قضى معظمه في خدمة المسرح والدراما والتلفزيون والاذاعة.

ونوه بيان النعي الذي تلقت نسخة منه وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بما قدمه الراحل منذ التحاقه بوزارة الاعلام عام 1970م كأحد أبرز وجوه المسرح الوطني ومن أهم مقدمي البرامج التلفزيونية الساخرة علاوة على تميزه الدرامي من خلال عدد من الأعمال التي انتجتها المؤسسة وكان فيها السنحاني أول ممثل التحق بطاقم الاعلام الرسمي ومن أهم أعلام الدراما اليمنية ووجها كوميدياً تميز بروح محبة للناس والوطن.

وعدد البيان مناقب الفقيد وما تميز به خلال تجربته المهنية والتي برز فيها رائدا من الرواد وفنانا بامتياز ارتبط بهموم الناس وعبر عنها بمصداقية.

ونعت الوزارة إلى الأوساط اليمنية هذا الرحيل المؤلم لعلم من أعلام التلفزيون والإذاعة والمسرح والدراما والذي يخلف رحيله خسارة كبيرة على الوطن خصوصا في مثل هذه الظروف التي يتعرض فيها اليمن لعدوان همجي من آل سعود وحلفائهم .

وعبرت الوزارة والمؤسسة عن عميق الأسى والأسف لهذا الرحيل، مبتهلة إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ” إنا لله وإنا إليه راجعون”.

Print Friendly, PDF & Email

التصنيفات : الاخبار