انعقاد ورشة العمل النقاشية الثالثة والختامية لمشروع “ميثاق الشرف الإعلامي”

14مارس 2017م
عُقدت بوكالة الأنباء اليمنية سبأ اليوم ورشة العمل النقاشية الثالثة والختامية لمشروع “ميثاق الشرف الإعلامي” التي نظمها اتحاد الإعلاميين اليمنيين ووزارة الاعلام.

هدفت الورشة بمشاركة كوكبة من الإعلاميين ممثلين عن المؤسسات الإعلامية الرسمية والأهلية للخروج برؤية واحدة استعدادا للتوقيع على الميثاق من قبل المؤسسات الإعلامية خلال الأيام القادمة.

وفي افتتاح الورشة أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” رئيس التحرير ضيف الله الشامي أهمية الورشة كخطوة صحيحة لتوحيد الرؤى للخروج بمشروع ميثاق شرف ينظم الأداء الإعلامي للصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وأشاد الشامي بجهود اتحاد الاعلاميين وما يقوم به من دور بارز خلال هذه المرحلة.

من جانبه أوضح رئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين عبدالله علي صبري بأن ميثاق الشرف الاعلامي الذي يعمل عليه الاتحاد يشكل إضافة نوعية من شأنه الاسهام في ضبط أداء المهنة وفي توحيد الخطاب الإعلامي الوطني وتعزيز الاداء الاعلامي بشكل عام.

جرى خلال الورشة التي حضرها رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر أبو بكر عبدالله ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي والنائب للشؤون المالية والإدارية عبد الله حسين جابر، مناقشة ما تضمنه الميثاق من مبادئ أساسية المكونة من 7 مبادئ، وقواعد سلوكية ومهنية في تضمنت 14 محور، وكذا أولويات المرحلة الراهنة في ظل العدوان .

Print Friendly, PDF & Email

التصنيفات : الاخبار