ذمار : ندوة عن الدور الإعلامي والسياسي ومنظمات المجتمع المدني في مواجهة العدوان

6فبراير2017م
اقيمت اليوم في محافظة ذمار، ندوة التعبئة العامة الثانية عن الدور الإعلامي والسياسي ومنظمات المجتمع المدني في مواجهة العدوان السعودي الامريكي وذلك ضمن فعاليات حملة “أشداء على الكفار“ في مرحلتها الثانية.

وفي الندوة تحدث مدير عام الاعلام بذمار ماجد السياغي في ورقة عمل قدمها عن دور وسائل اعلام دول العدوان وأدواته الاعلامية في نشر الاخبار الكاذبة والشائعات وتزييف الحقائق في محاولة بائسة لتضليل الرأي العام والتغطية على جرائمه بحق ابناء الشعب اليمني والتأثير على الناس.

وتطرقت الورقة التي حملت عنوان ” فضائيات العدوان استحضار الغائب وتغيب الحاضر ” الى دور وسائل الاعلام الوطنية في مجابهة اعلام دول العدوان وفضحه وكشف الوجه القبيح له ،بنقل الرسالة الإعلامية الصادقة وإيصال صوت الحقيقة إلى الرأي العام المحلي والعالمي.

وأكدت الورقة أن وسائل الإعلام الوطنية استطاعت الصمود في مواجهة الآلة الإعلامية الضخمة للعدوان وحققت انتصارات كبيرة عليها ،بتبنيها لقضية الوطن والدفاع عن أبنائه واضطلاعها بمسئولية وطنية في كشف وتعرية جرائم العدوان التي كان يحاول تغييبها عن العالم.

فيما تناولت الورقة الثانية التي قدمها عبدالسلام العوجري، مدى تواطؤ المجتمع الدولي الدولي ومنظماته مع العدوان وغضه الطرف عن الجرائم التي يرتكبها بحق ابناء الشعب اليمني والوضع الانساني والصحي الصعب الذي تعيشه اغلب المحافظات اليمنية نتيجة لهذا العدوان الغاشم والحصار الجائر على مرأى ومسمع العالم.

واستعرضت الورقة أبرز الجرائم التي ارتكبتها جارة السوء السعودية وتحالفها الاجرامي بحق ابناء الشعب اليمني منذ اليوم الاول الذي شنت فيه عدوانها عليه بقتلها للمدنيين والنساء والاطفال واستهدافها للأسواق الشعبية والمدارس والمستشفيات وصالات العزاء والاعراس وتدميرها للبنية التحتية لليمن.

مؤكدة أن المجتمع الدولي والمنظمات الاممية والاقليمية وفي مقدمتها منظمة الامم المتحدة والمنظمات الانسانية التابعة لها لم تحرك ساكن إزاء كل تلك الجرائم المرتكبة في اليمن واكتفت في اكثر الاحوال بإصدار بيان استنكار هزيل يساوي الجلاد بالضحية.

حضر الندوة مدير عام مكتب الثقافة محمد العومري وعدد من الصحفيين الاعلاميين .

Print Friendly, PDF & Email
Share

التصنيفات : الاخبار