اجتماع في حجة يناقش مستوى العمل الاعلامي والثقافي

6فبراير 2017م
ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة حجة برئاسة وكيل المحافظة المساعد لشئون الاعلام والثقافة عادل شلي مستوى اداء المكاتب الاعلامية و الثقافية و مستوى تنفيذ انشطتها الاعلامية والثقافية ومدى مواكبتها للجهود الرسمية والشعبية في مواجهة العدوان السعودي الامريكي على الوطن.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء عموم مكاتب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) و الثقافة والسياحة والهيئة العامة للكتاب ومسئولي مكاتب الاعلام واذاعة حجة والوحدة الاعلامية والثقافية لمواجهة العدوان ورؤساء المواقع الاخبارية بالمحافظة … استعرض مشاكل واحتياجات المكاتب الاعلامية والثقافية والسبل الكفيلة بتجاوزها حسب الامكانات المتاحة.

وتطرق المجتمعون الى الخطوات العملية لتوحيد الخطاب الاعلامي في المحافظة وتسهيل مهام مكتب وكالة الابناء اليمنية (سبأ ) وتمكينه من القيام بدوره على اكمل وجه باعتباره المصدر الرسمي لكافة الأخبار المتعلقة بأنشطة وفعاليات مديريات المحافظة وإعادة احياء الدور الحيوي لرابطة الاعلاميين في المحافظة.

وشدد المجتمعون على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات لتعزيز العمل الاعلامي والثقافي وتفعيل دور المواقع الاخبارية لنقل كل ما يدور في المحافظة من فعاليات وانشطة رسمية وشعبية خاصة تلك المتعلقة بمواجهة العدوان وابراز الملاحم البطولية لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والشرف ونقل معاناة المواطنين وتحديدا معاناة واحتياجات النازحين الذي عمد العدوان الغاشم على تهجيرهم من مناطقهم وقراهم.

وفي الاجتماع اشار وكيل المحافظة عادل شلي الى حساسية الوضع الراهن الذي يعيشه الوطن في ظل العدوان السعودي الامريكي الذي استهدف الوطن وسعى الى تدميره واذلال الشعب اليمني المسالم الأمر الذي يحتم على الجميع استشعار مسئولياتهم والقيام بواجباتهم.

واضاف انه كان لأبناء محافظة حجة مواقف وطنية ملموسة في مختلف المراحل وهم اليوم يسجلوا موقفا وطنيا جديدا من خلال تقديمهم للقوافل تلو القوافل من الشهداء الذين ضحوا بحياتهم في سبيل عزة وكرامة الوطن والدفاع عن ترابه الغالي من دنس المستعمرين والمرتزقة.

وأكد الوكيل شلي حرص قيادة المحافظة تذليل اي صعوبات تعترض سير العمل الاعلامي والثقافي … مستعرضا نتائج لقائه بوزير الاعلام وما لمسه من تفهم ايجابي تجاه كل القضايا التي تم طرحها ومناقشتها.

وشدد على ضرورة توحيد الخطاب الاعلامي في المحافظة ونشرها عبر مصدرها الرسمي وهو وكالة الانباء اليمنية (سبأ ) و تنفيذ توجيهات وزارة الاعلام المتعلقة بهذا الشأن.

سبأ

Print Friendly, PDF & Email
Share

التصنيفات : الاخبار